أرشيف

ترامب يشكر الإمارات على مساعدتها في إعادة رهينة أمريكي في اليمن

اخبار من اليمن عدن تايم – وكالات :شكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم ، الإمارات على الجهود التي بذلتها لإعادة مواطن أمريكي إلى الولايات المتحدة بعد احتجاز دام 18 شهراً على يد الحوثيين في اليمن.
وقال ترامب، اليوم ، في تغريدة على تويتر، قبل التوجه إلى فيتنام أين يعقد قمةً مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إنه “لشرف كبير أن أعلن اليوم عودة المواطن الأمريكي داني بورش الذي احتجز في اليمن رهينةً لـ18 شهراً، عاد اليوم إلى وطنه ليلتئم شمله مع زوجته وعائلته”.
وأضاف ترامب “أشكر الإمارات العربية المتحدة على دعمها الكبير في إعادة داني إلى الولايات المتحدة”، مؤكداً أن عودة داني “أفضل دليل على ما يمكن أن نحققه بالتعاون مع شركائنا”.
وأشار ترامب، إلى الجهود المبذولة لاستعادة الأمريكيين المحتجزين إلى وطنهم بالتعاون مع الدول الصديقة، وعبر القنوات الدبلوماسية، والاستخباراتية، وبسلطات إنفاذ القانون.
وقال ترامب، إن “إعادة الأمريكيين المحتجزين خارج الولايات المتحدة أولوية كبرى لدى إدارتي التى تمكنت من استعادة 20 أمريكياً منذ فوزي في الانتخابات، وسنواصل علمنا لاستعادة الباقين”.
يذكر أن الأمريكي داني بورش، مهندس بترول، كان يعمل في اليمن، أين يُقيم وهو متزوج من يمنية، واختطف في سبتمبر (أيلول) 2017 بصنعاء، من أمام مدرسة أبنائه، على يد الحوثيين، وانقطعت أخباره منذ التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى