أرشيف

إحباط هجوم حوثي غربي #الضـالع

اخبار من اليمن عدن تايم – متابعاتتمكنت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، من تحرير مواقع جديدة في جبهة رازح في صعدة، شمال البلاد، بينما أحبطت هجوما حوثيا في الضالع.

وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة أكثر من 40 حوثيا بينهم قيادات ميدانية بارزة، علاوة عن تدمير دوريات حوثية وإجبار المليشيات على التراجع، طبقا للمصدر.

وذكر بيان للدفاع اليمنية أن الجيش الوطني بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، حقق تقدما ميدانيا في بلدة “مسن القد”، في مديرية رازح غربي معقل الانقلاب الحوثي في صعدة.

وأكد البيان أن قوات حرس الحدود تمكنت من السيطرة النارية على قرى “شعبان”، و”غمار”، و”معتق”، و”سوار بني معين”، وجبل “الأذناب” في ذات البلدة، بعد معارك عنيفة كبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأضاف أن غارة جوية لمقاتلات التحالف دمرت مخزن أسلحة، وأخرى دكت تجمعا حوثيا أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد مواقع الجيش، مما أسفر عن مصرع 6 منهم وجرح آخرين، في ذات المنطقة، واستهدفت بغارة ثالثة بمنطقة “بني معين” مدفعا حوثيا “عيار 23”.

وفي الجنوب بمحافظة الضالع، شهدت جبهة الحشا معارك عنيفة عقب إحباط قوات الجيش اليمني بإسناد من المقاومة الشعبية هجوما حوثيا واسعا تكبدت خلاله المليشيا عشرات القتلى والجرحى.

وأوضح مصدر عسكري لـ”العين الإخبارية”، أن مليشيا الحوثي حشدت مجاميع كبيرة من محافظة إب إلى منطقة “الحقب”، بهدف استعادة مناطق “الطاحون” و”قرية الساكن”، و”الكمة بركات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى