أرشيف

محكمة بحرينية تؤجل النظر في تأجيل محاكمة مدانين بتلقي أموال من قطر

اخبار من اليمن قررت محكمة الاستئناف العليا الجنائية في البحرين، أمس الإثنين، تأجيل نظر الطعن المقدم من مدانين بتلقي أموال من قطر للترشح والتأثير على الانتخابات، حتى 21 أبريل المقبل.

وأعتبر موقع قطريليكس، هذا القرار صفعة جديدة لتنظيم الحمدين من القضاء البحريني، عقب القرار الذي صدر في يناير الماضي، بتأييد الحكم بالسجن المؤبد ضد أذناب تميم وعملائه في المنامة.

وأيدت محكمة التمييز البحرينية حكما سابقا بالسجن المؤبد على، علي سلمان واثنين من معاونيه بتهمة التخابر مع قطر، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام محلية عن مصادر قضائية.

كما قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين خلال فبراير الماضي، بالسجن 3 و5 أعوام، لمتهمين اثنين لحصولهما على تمويل من وزير قطري، وفق صحيفة الأيام البحرينية.

وعاقبت المحكمة بالسجن 5 المتهم الأول بعد ضبطه في مطار البحرين أثناء عودته من قطر، وبحوزته أموال حصل عليها من وزير قطري سابق للتأثير على الانتخابات البرلمانية.

وقررت المحكمة تغريم المتهم ألفي دينار ومصادرة 52 ألف دينار من أمواله، ومصادرة المبلغ المضبوط بحوزته في المطار، وبرأته من تهمة التخابر مع دولة أجنبية.

وقضت المحكمة بحبس المتهم الثاني 3 أعوام، ومصادرة 173 ألف دينار من أمواله وتغريمه ألف دينار، ومصادرة المبلغ المضبوط معه في المطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى