أرشيف

الحوثيون: لدينا أدلة تثبت تدخل إسرائيل في حرب اليمن ودول التحالف المشاركة في عاصفة الحزم بلغت 22 دولة!

اخبار من اليمن قالت مليشيا الحوثي الانقلابية، إنها تملك أدلة مادية لاشتراك القوات الإسرائيلية في حرب اليمن في صف قوات التحالف العربي، وسيكشف عنها في الوقت المناسب.

وقال الناطق باسم قوات الحوثيين في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء في تدشين فعاليات أربع سنوات على انطلاق عاصفة الحزم،تابعه محرر المشهد اليمني، إن المشاركة الإسرائيلية لا تحتاج إلى أدلة أكثر مما تحدث به قادة العدو الإسرائيلي وكذلك وسائل إعلامه ، مؤكداً بمشاركة العدو الإسرائيلي بشكل مباشر في العمليات الجوية للحرب سيما في معارك الساحل الغربي.

وأضاف سريع : لدينا تفاصيل دقيقة حول نوعية مشاركة دول التحالف وسيكشف عنها في الوقت المناسب، مشيراً بان الدور الأمريكي واضح وأصيل بل هو دور قيادي دور موجه .

وقال متحدث قوات الحوثيين، يحيى سريع، إن دولاً غربية شاركت بقوات خاصة تولت تنفيذ مهام محددة بحرية وبرية ، مؤكداً بأن عدد الدول المشاركة في الحرب في اليمن بلغت 22 دولة بشكل مباشر وغير مباشر .

وتابع : يقاتل في صفوف التحالف عشرات الآلاف  من الداخل وجنسيات مختلفة من بينهم مرتزقة الشركات الأمنية من عدة دول أجنبية ورصدنا معلومات وتصريحات توثق ذلك.

وكانت دول التحالف العربي بقيادة السعودية أعلنت في 26 مارس 2015 انطلاق عاصفة الحزم، استجابة لدعوة من الرئيس هادي لإنهاء الانقلاب الحوثي في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى