أرشيف

من العاصمة القطرية الدوحة.. الإعلان عن البيان العسكري (رقم واحد).. والجيش يتاهب والدفاع تكشف (التفاصيل)

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الدفاع القطرية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الخاصة المشتركة القطرية وقوة الأمن الداخلي (لخويا)، والقوات الخاصة الأردنية، تُجري تمرين “الحارس المنيع 2019″، بالاشتراك مع القوات الأمريكية، ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2022.

وفي بيان الاول بهذا الخصوص والذي نشرته مديرية التوجيه المعنوي عبر “تويتر”، قالت الوزارة إن التمرين الذي جرى الإعداد له من تاريخ 10 مارس/ آذار 2019، حتى 28 مارس 2019، يستهدف تعزيز العلاقة الدائمة وتحسين قابلية التشغيل البيني بين الأطراف المشاركة.


قد يهمك ايضاً:

 الإرهابي المسيحي يفاجئ الجميع من وسط المحكمة..ورئيسة حكومة نيوزيلاندا تبكي..وتغيير طارئ في دستور البلاد(فيديو)

 

وتابع البيان: “يعد هذا التمرين حدثا مجدولا بانتظام بين القيادة المركزية الأمريكية والدول الشريكة، ويتكون من سيناريوهات محاكية لتسهيل الاستجابة الثنائية لأي تهديد أمني عابر للحدود”، مشيرة إلى أن “التمرين أيضا يُعد استعدادا لاستقبال كأس العالم 2022”.

وقال البيان إن “غالبية هذه التدريبات ستجري في المناطق الداخلية في جميع أنحاء الدولة (داخل قطر) بمشاركة وحدة مصغّرة من المقر الرئيسي لقاعدة (MACDILL) الجوية في تامبا بولاية فلوريدا (الأمريكية)”.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قال إن الشائعات المثارة حول ملف استضافة قطر بطولة كأس العالم 2022 ليست جديدة بل مستمرة منذ 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى