أرشيف

أول (فيديو) للحظة رعب فاجعة عندما قلبت الرياح اليوم سفينة سياحية فاخرة تحمل 1373 راكبا.. شاهد ماذا حدث؟

اخبار من اليمن  

 استمرت فرق الإنقاذ في إجلاء ركاب سفينة سياحية فاخرة، تعطلت محركاتها قبالة الساحل النرويجي، لليوم الثاني، اليوم الأحد، بينما انتشرت فيديوهات من داخل السفينة تظهر لحظة الانحراف المخيفة.

وأطلقت السفينة “فايكنغ سكاي” نداء استغاثة لدى انحرافها نحو اليابسة في بحر النرويج وعلى متنها 1373 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم.

وبحسب مسؤول في مركز الإسعاف في جنوب النرويج بير فييلد، فإن ركّاب السفينة يتوزّعون على 16 جنسية، وعدد كبير منهم هم أميركيون وبريطانيون.

وجرى نقل 397 راكبا جوا إلى بر الأمان، ويتم رفع الركاب من السفينة إلى المروحية، الواحد تلو الآخر بواسطة حبل، فيما تستعد وحدات الإنقاذ لقطر السفينة إلى ميناء قريب.

وقال متحدث باسم خدمة الإنقاذ: “عمليات الإجلاء مستمرة بناءً على طلب السفينة.. يحتاجون لقوارب قطر للوصول للميناء”، مضيفاً أن المخطط هو سحب السفينة حتى مدينة “مولده”.

وبدأت فرق الإنقاذ في ربط السفينة بقوارب القطر للبدء في سحبها نحو الميناء.

 

شاهد الفيديو:

https://youtube.com/watch?v=5nJ07anK15c

 

وتمكنت السفينة من إعادة تشغيل ثلاثة من أصل أربعة محركات فيها لكنها ما زالت تطلب المساعدة.

وأرسِلت سفن أخرى إلى المنطقة، وأقيم مركز لاستقبال الركاب الذين يتم إجلاؤهم.

وقال مسؤول محلي لتنسيق الإغاثة في مؤتمر صحافي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، إن نحو 17 مصابا نقلوا للمستشفى، وآخرين يعانون من جروح بسيطة وكدمات.

وأظهرت صور ولقطات نشرها ركاب على وسائل التواصل الاجتماعي، أثاثا مائلا مع انحراف السفينة في مواجهة أمواج بارتفاع يصل إلى ثمانية أمتار. وتحدث بعض الركاب عن المحنة.

وقال راكب أميركي يدعى جون كاري لإذاعة “إن آر كيه” أمس السبت: “كنا نتناول الغداء عندما بدأت تهتز. تحطمت النوافذ ودخلت المياه. كانت فوضى”.

وذكر معهد الأرصاد الجوية النرويجي أن شدة الرياح قلّت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إذ بلغت سرعتها 14 مترا في الثانية انخفاضا من 24 مترا في الثانية من قبل مع توقعات بتباطئها أكثر خلال اليوم.

ووقع الحادث على بعد حوالي 2.5 ميل بحري قبالة منطقة في غرب النرويج سبق أن شهدت حوادث غرق عدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى