أرشيف

غارات إسرائيلية على عدة مواقع في قطاع غزة

اخبار من اليمن قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع في قطاع غزة، الاثنين، ردا على صاروخ أطلقه فلسطينيون سقط شمال تل أبيب، بعد أيام من تركيز الدعاية الانتخابية للأحزاب على ملفات الفساد الموجهة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقا للعين الإخبارية.

وقال مراسل “العين الإخبارية” إن جيش الاحتلال قصف مواقع شمال قطاع غزة بـ4 صواريخ، كما استهدف أيضاً استراحة في منطقة السودانية شمال غزة.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بدء عدوانه على غزة، باستهداف مواقع في قطاع غزة وسط سماع دوي انفجارات.

وقال أفيخاي إدرعي، الناطق بلسان جيش الاحتلال في بيان: “بدأ الجيش شن غارات على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس في أرجاء قطاع غزة”.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرا للفلسطينيين “من الاقتراب للمباني والمواقع الإرهابية في كافة أنحاء القطاع”.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة في غزة حالة الطوارئ في كافة المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ، بالتزامن مع بدء العدوان الإسرائيلي.

ودعت الوزارة أيضاً في بيان كافة الفلسطينيين باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

من جانبه، قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في تصريح صحفي إن “القضية الفلسطينية لهجمة شاملة في مختلف المستويات والجبهات في القدس والضفة وغزة، وكذلك الأسرى داخل سجون الاحتلال”.

وأضاف هنية “يجب أن نواجه هذه الهجمة الشاملة بصف وطني موحد، وبتنسيق عال مع الاشقاء العرب، فالقدس توحدنا والأسرى يوحدوننا والضفة توحدنا ومسيرات العودة تجمعنا وتوحدنا”.

ووسع طيران الاحتلال الإسرائيلي من أهدافه، حيث قصف أرضا زراعية شرق القرارة بخانيونس جنوب قطاع غزة، كما استهدف أرضًا زراعية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي إسرائيل، أعلنت وسائل إعلام أن عمدة تل أبيب أمر بفتح الملاجئ تزامنا مع بدء العدوان الإسرائيلي تحسبا لإطلاق صواريخ من غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى