أرشيف

انعقاد الاجتماع الثالث المشترك بين منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي في بروكسل

الثلاثاء 19 رجب 1440 – 16:59 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 26-3-2019

 
  بروكسل (يونا) – انعقد الاجتماع الثالث المشترك لكبار المسؤولين في منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي يوم 25 مارس 2019 في بروكسل، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عام 2015.
ترأس وفد المنظمة السفير علي قوتالي، المدير العام لشؤون فلسطين، وترأس وفد الاتحاد الأوروبي كولن سيكلونا، نائب المدير العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي.
وتبادل المجتمعون وجهات النظر حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الوضع السائد في منطقة الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص القضايا المرتبطة بكل من فلسطين وسورية واليمن وليبيا وأفغانستان وميانمار ومنطقة الساحل وجمهورية أفريقيا الوسطى.
كما ناقش الاجتماع سبل التعاون الممكنة في مجالات الثقافة، وتعزيز التسامح، وعدم التمييز، واحترام التنوع، وحقوق الإنسان، وحرية الدين والمعتقد، وتمكين المرأة، والشؤون الإنسانية.
وأبرز المجتمعون ضرورة إقامة المزيد من التعاون السياسي والتنسيق فيما بين المنظمتين في المحافل المتعددة الأطراف، بما في ذلك داخل الأمم المتحدة ولا سيما في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وشدد الجانبان كذلك على أهمية تعزيز التعاون في المجال الإنساني وفي المجالات المرتبطة بالتدريب وبناء القدرات وتبادل أفضل الممارسات، واتفقا على تكليف ممثلتيهما في كل من بروكسل وجدة بمتابعة عملية تنفيذ التدابير والمبادرات التي تم الاتفاق عليها خلال هذا الاجتماع.
((انتهى))
ح ع/ ح ص

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى