أرشيف

أكاديمي جنوبي : القضية الجنوبية لا تقبل النفاق السياسي ولا المساومة ولا المتاجرة في سوق النخاسة

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :قال أكاديمي جنوبي ان “القضية الجنوبية لا تقبل النفاق السياسي ولا المساومة ولا المتاجرة في سوق النخاسة ولا في سوق السياسة؛  مع أن عددا من السياسيين والنشطاء تاجروا بهذه القضية لمصالح شخصية أو حزبية أو غيرها من المصالح غير الوطنية الجنوبية”.

وأكد الدكتور الدباني أن” قضية شعب الجنوب بما أنطوت عليه من هدف استعادة الدولة تأبى أن يشترك معها في الولاء أي ولاء آخر مثل الولاء للأفراد أو القيادات والزعامات مها كانوا وان الحق لا يعرف بالرجال ولكن معرفة الحق أولا فهي التي تودي إلى معرفة من هم رجال الحق ..على حد تعبير الصحابي الجليل علي بن ابي طالب رضي الله عنه”.

وزاد الدباني من التأكيد “كما لا ينبغي الولاء لأي حزب
ان يكون  على حساب هذه القضية لأن الوطن فوق الأحزاب وليست الأحزاب إلا وسائل للنهوض بالوطن فمن قدم  ولاءه لحزبه على ولائه للجنوب فقد  أشرك شركا سياسيا ووطنيا”

وحذر الاكاديمي الدباني في سياق  ذكرياته عن القضية الجنوبية .. حذر “من الولاءات الجانبية التي تضر بالقضية ما أشرنا إليه مبكرا وهو أن الإقليم والخارج عموما ليس ببعيد عن المشهد في الداخل وإن لم يكن ذلك واضحا  وذهبنا  أن على القيادات الجنوبية التي لها صلة بأي دولة إقليمية أو عالمية ان تسخر هذه العلاقة لخدمة القضية الأم قضية شعب الجنوب وهدفها العادل المنشود أما إذا كان الولاء للخارج على حساب القضية فهذه كارثة وشرك وطني أكبر” .

نص الذكريات في قسم المقالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى