أرشيف

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء..في كلية المجتمع

اخبار من اليمن عدن/ محمدياسينافتتحت اليوم في كلية المجتمع بعدن ورشة عمل بعنوان “الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يعرف قيمتها إلا المرضى” ينظمها الفريق المجتمعي بالتنسيق مع عمادة الكلية ومكتب شؤون الشهداء والجرحى في مديرية دارسعد ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة .
ويناقش المشاركون في الورشة تطورات الوضع الصحي في البلاد ودور الهيئات الحكومية والمنظمات الدولية والإقليمية في المساعدة على حل المشاكل التي تواجه القطاع الصحي بسبب الحرب ؛ كما تخصص الورشة جانبا من النقاشات لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمسؤولية الملقاة على عاتق جهات الاختصاص للعناية بهم .
وفي كلمة له في افتتاح الورشة أكد عميد كلية المجتمع بعدن الدكتور عوض أحمد العلقمي أن الكلية حريصة على دعم مثل هذه الأنشطة في إطار دورها المجتمعي الشامل، موضحا أن الكلية بصدد الإعداد لاستحداث تخصصات جديدة في التمريض والإسعافات الأولية ضمن اهتمامها بتوسيع مجالات الدراسة والتدريب والتأهيل .
وأشاد الدكتور العلقمي بتعاون عدد من المرافق الصحية لإنجاح الدورات المتخصصة في هذا الجانب ، مشيرا إلى أن الفريق المجتمعي في الكلية كانت له مساهمات منذ بداية الحرب من خلال العمل التطوعي في مختلف مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، وكذا إقامة الدورات القصيرة للطلاب والخريجين في إطار الكلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى