أرشيف

مسؤولون من رئاسة الجمهورية وقيادات عسكرية تصل سيئون .. وإجراءات مكثفة لانعقاد جلسة البرلمان

اخبار من اليمن عدن تايم – سبوتنيك:قبل أيام من انعقاد أول جلسة لمجلس النواب ، خارج مقره الرئيسي في صنعاء تجري الحكومة والتحالف العربي ترتيبات للانعقاد في سيئون ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت .
وأبلغ مصدر حكومي في محافظة حضرموت لوكالة “سبوتنيك” بأن الحكومة بدأت ترتيبات في مدينة سيئون لاستقبال العشرات من أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 301، لعقد جلسة هي الأولى في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية منذ استقالة الرئيس تقديم الرئيس عبدربه منصور هادي استقالته التي تراجع عنها في 22 يناير 2015، وسيطرة المليشيات على العاصمة.
وأضاف أن مسؤولين من رئاسة الجمهورية وقيادات عسكرية وأمنية وصلوا إلى مدينة سيئون للتجهيز لعقد الجلسة البرلمانية قبيل موعد الانتخابات التكميلية التي تعتزم جماعة “الحوثيين” إجراؤها في 13 نيسان/أبريل الجاري لملء 34 مقعداً شاغراً في مجلس النواب، بدلاً عن أعضاء متوفين.
وأشار إلى وصول قوات سعودية كبيرة إلى مدينة سيئون بقوام لواء ترافقه بطارية باتريوت، لتأمين انعقاد جلسة مجلس النواب اليمني، وحمايتها من أي استهداف قد تنفذه جماعة الحوثيين بالصواريخ أو الطائرات المسيرة، خاصة وأن من المتوقع حضور الرئيس عبدربه منصور هادي.

وتزامنت التحركات المكثفة، مع تصريحات لرئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، أكدت قرب انعقاد مجلس النواب.

وقال عبدالملك في مقابلة مع تلفزيون اليمن الرسمي الذي يبثُ من الرياض، مساء الأحد، إن “مجلس النواب سينعقد قريباً بنصابه في إطار عملية تفعيل كل مؤسسات الدولة”.

وسخر رئيس الحكومة من “حديث الحوثيين عن انتخابات نيابية بعدما قوضت كل مؤسسات الدولة من خلال الحرب والانقلاب”، حسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي تبثُ من الرياض وعدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى