أرشيف

محكمة حوثية تقضي بسجن ”أسماء العميسي”  15 عاماً بتهم ”كيدية” منها ما يتعلق بالإمارات (وثائق ) 

اخبار من اليمن ألغت المحكمة العليا الخاضعة للحوثيين حكم الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة في قضية المعتقلة ” أسماء ماطر العميسي” والذي قضى بإعدام العميسي والتي تقبع في سجون المليشيا الحوثية منذ أكثر خمس سنوات .

وقال محامي الناشطة عبدالمجيد صبرة في منشور على صفحته بالفيسبوك ،والذي رصدها المشهد اليمني اليوم أن منطوق الحكم قضى ” أولا، قبول الطعن بالنقض شكلا وموضوعا، ثانيا ، نقض الحكم الاستئنافية الصادر عن الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بالأمانة بجميع فقراته، ثالثا، إعادة القضية إلى الشعبة الجزائية المتخصصة لإعادة نظرها والفصل فيها على ضوء حيثيات الطعن وبإجراءات مستعجلة”.
وتواجه العميسي حكماً من محكمة الاستئناف الجزائية بصنعاء، بالسجن لمدة 15 عاماً بتهم “كيدية” كالانخراط في القتال بـ “صفوف القوات الإماراتية” .
وأصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة الخاضعة للحوثيين في صنعاء، حكماً بالإعدام على أسماء العميسي في أكتوبر من عام 2016م .
وبحسب منظمة العفو الدولية فإن الانتهاكات التي تتعرض لها أسماء من قبل الحوثيين، ترقى إلى جرائم حرب ، مطالبة في أكثر من تقرير الحوثيين بسرعة الإفراج عنها.
وكان تقرير لمنظمة سام للحقوق والحريات، أكد تعرض أسماء العميسي وعشرات المختطفات والمخفيات في سجون الحوثيين للتعذيب الجسدي والنفسي، ومحاكمات شكلية بتهم ملفقة ، منها اتهامات لا اخلاقية ، مشددة على ضرورة الافراج عن كل المخفيات ومحاسبة كل المتورطين في الاعتقالات التعسفية والتعذيب والاخفاء القسري.
هذا وتعاني العميسي والتي تبلغ من العمر 31 عاما من تدهور شديد في حالتها الصحية وسط إصرار المليشيا الحوثية على الأبقاء عليها في سجونها بتهم كيدية كغيرها من اليمنيات والواتي مازالن في سجون المليشيا الحوثية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى