أرشيف

حضرموت… إستقالة جماعية لأطباء مركز عزل كورونا بمستشفى ابن سيناء

اخبار من اليمن قدم أطباء الفرز والعزل في هيئة مستشفى ابن سيناء بالمكلا احد أكبر وأهم المشافي الحكومية في حضرموت والمحافظات الشرقية للبلاد، اليوم الخميس، إستقالة جماعية، معددين أسباب ذلك في رسالة إستقالة وجههوها الى مشرف العزل في المستشفى.

وتحدث الأطباء والكوادر الصحية العاملة في الصف الأول لمجابهة فيروس كوفيد19 بساحل حضرموت في رسالة استقالتهم عن تجاهل السلطات لمطالب القسم واحتياجاته العاجلة، وعدم جديتها في مجابهة الموجة الثانية من الوباء.

كما تطرقوا الى نقص مادة الأوكسجين لإنقاذ حياة المرضى، ونقص عدد الأسرة التي لاتكفى لجميع المرضى، وعدم شعورهم كأطباء بالأمان بالاضافة الى عدم توفر رواتبهم وتأخرها لأشهرة عدة، وان حصل و توفرت، فتقوم السلطة بإستقطاع وخصم 50٪ منها.

و تأتي إستقالة الطاقم الطبي من قسم عزل كورونا بمستشفى ابن سيناء بالمكلا بعد 48 ساعة من قيام مدير هيئة مستشفى ابن سيناء الدكتور خالد شيبان بإصدار قرار يقضي بتوقيف الدكتور جمال باصمد، الاخصائي في قسم العزل وعلاج إصابات فيروس كورونا في المستشفى وإحالته للتحقيق، وذلك بعد يومين على قيام الدكتور باصمد في صفحته الشخصية بالفيسبوك بكتابة مناشدة وتحذير من نقص اسطوانات الأوكسجين وشحتها لإنقاذ حياة المرضى المهددين بالموت في المستشفى بسبب نقص الأكسجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى