أرشيف

صدور توجيهات سرية وخطيرة من قبل مليشيا الحوثي.. ومصادر تكشف تفاصيلها

اخبار من اليمن كشفت مصادر أكاديمية في شؤون الطلاب بالجامعات اليمنية القابعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، عن صدور توجيهات سرية وخطيرة من قيادة المليشيات بشأن قبول الطلاب اليمنيين في الجامعات الحكومية.

وفي حديث مع “المشهد اليمني”، أكدت المصادر، أن مليشيا الحوثي وجهت الجامعات بمنح الأولوية للقبول للطلاب الذين ينتمون لسلالة الهاشميين.

وجاءت التوجيهات -حسب المصادر- من القيادة العليا للمليشيات، ورافقها كشوفات بعددا من الألقاب والأسماء السلالية والتي تم توزيعها على الجامعات الحكومية في مناطق سيطرة الحوثيين وخاصة جامعة صنعاء وجامعة سبتمبر والجامعات الحكومية الأخرى على مستوى المحافظات.

وأضافت: “التوجيهات شملت بإدخال نسبة 60 % على الأقل كمرحلة أولى من العناصر السلالية و10% لأبناء واقارب القتلى الذين قتلوا في صفوف المليشيا الحوثية وبقية ال 30 % تخضع للمنافسة”.

وأكدت المصادر ان التوجيهات ألزمت الجامعات الأهلية والخاصة الخاضعة للمليشيا الحوثية بتخصص نسبة 10 لأبناء القتلى واقاربهم في الجامعات الأهلية .

وتعطى مؤسسة القتلى الحوثيين والتي تطلق عليها إسم ” مؤسسة الشهداء !” الأولية في نسبة القبول لأسر القتلى ال 10 % أيضأ للأسر السلالية وخاصة في التخصصات العلمية النادرة كمجالات الطب والهندسة .

هذا وشهدت عمليات اختبارات القبول والمفاضلة في التقدم للجامعات في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية عمليات غش واسعة تم خلالها تسريب الإمتحانات وتوزيع الإجابات مقابل مبالغ مالية أيضا وهو ما يهدد العملية التعليمية في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى