أرشيف

تنظيم دورة تدريبية خاصة بمسح الموارد والخدمات والكوادر الصحية لمراكز كوفيد-19

اخبار من اليمن عدن – سبأنت:

نظمت الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة وبدعم من منظمة الصحة العالمية، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية خاصة بمسح الموارد والخدمات والكوادر الصحية لمراكز الفرز والعزل لمرض كوفيد-19.

وهدفت الدورة إلى تعريف 40 مشاركا من مدراء مراكز العزل ومدخلي البيانات في المحافظات ببرنامج عمل منصة أداة قياس توافر الموارد والخدمات الصحية Herams النموذج الخاص بكوفيد-١٩.

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، أهمية إنشاء قاعدة بيانات صحية باعتبارها مدخل أساسي لنجاح أي عمل.. داعيا المشاركين إلى الاستفادة من كيفية إنشاء قاعدة البيانات وتنفيذ المسح .. متطرقا إلى جائحة كورونا وما صاحبها من ظروف استثنائية صعبة وجرى خلالها افتتاح ٢٦ مركز للعزل لازالت تعمل حتى اليوم.

من جانبه استعرض مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة الدكتور أحمد السعيدي، أهداف الدورة وأهمية منصة الهيرمز في إعطاء المؤشرات الصحية السريعة حول النظام الصحي أثناء الطوارئ.. لافتا إلى أن الدورة استهدفت مراكز العزل وتم إدراجها في نظام الهيرمز تحسبا لأي طارئ.

بدوره تطرق مدير المعلومات في منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور منهل الهلساء، إلى جهود إعداد الدليل الخاص بكوفيد- 19، وضرورة التخطيط المستقبلي لمراكز العزل لتقوم بتقديم الخدمات الصحية الطارئة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى