أرشيف

توافق مع ”أبو راس” بشأن ”الاشتراكي”.. ”البركاني”: لابد من صنعاء وإن طال السفر سلمًا أو حربًا

اخبار من اليمن أكد سلطان سعيد البركاني، رئيس مجلس النواب، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، اليوم الأربعاء، أنه “واثق أن النصر لقادم ولابد من صنعاء وإن طال السفر سلمًا او حربًا وأن البغاة إلى زوال”.
وأشار في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، إلى أن “المؤتمر سيلفظ النفوس المريضة من أوساطه لأنه أمام المشروع الكبير لا يلتفت إلى الصغائر وأنه البحر الذي لا يضيره إن رجم بالأحجار وقد ثبت للجميع انه منهم وإليهم قولًا وفعلاً وان فكره الوطني كان ولازال مصدر إلهام ورؤية حق وأسس متين”.
ولفت أن الوحدة اليمنية التي كانت أبرز أهدافه والعنوان الرئيسي في ميثاقه الوطني وفكره وقياداته وضمن حقائقه التي صارت واقعًا على الأرض وتحققت واحدا تلو الأخرى محتفظاً بشخصيته السياسية وفكره الوطني ممثلاً بالميثاق الوطني وتراثه في التنمية والانجاز وبناء الأنسان وخبراته في الادارة الرشيدة للبدء بتجربة التعدد الحزبي والسياسي مقرونة بإعادة تحقيق الوحدة اليمنية التي تحققت بجهود الشرفاء في المؤتمر والحزب الاشتراكي اليمني على أيدي الرعيل الاول ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.
وكان رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، صادق أمين ابوراس، تحدث عن عن أعظم إنجاز لحزبه وللحزب “الاشتراكي”.
وقال في افتتاحية صحيفة “الميثاق”، الصادرة بمناسبة الذكرى الـ 40 لتأسيسه، “نحن لا ندَّعي أن المرحلة التي تلت قيام المؤتمر الشعبي كانت مثالية”.
وأشار إلى ما شهدته تلك المرحلة من استقرار وتنمية وبناء، وإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م، التي تعد انجازاً عظيماً للمؤتمر الشعبي العام والحزب الاشتراكي اليمني.
ولفت إلى مناصبة قوى اقليمية ودولية-لم يسمها- العداء للوحدة اليمنية باعتبارها خطراً يهدد مصالحها فعمدت على تأجيج الصراعات والنفخ في كير النزعات المناطقية والطائفية والمذهبية.
ويصادف اليوم 24 أغسطس الذكرى الـ 40 لتأسيس الحزب عام 1982.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى