أرشيف

الرئيس ”العليمي” يعلن خيار استعادة السلام والحد من التداعيات الكارثية

اخبار من اليمن قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، إن دعم الاصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة الشرعية هو الخيار الأمثل لجلب السلام والحد من التداعيات الكارثية للازمة الإنسانية الأسوأ في العالم.

جاء ذلك خلال استقباله ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، وفد البرلمان الأوروبي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان ديفيد ماكاليستر.

وفي اللقاء رحب الرئيس العليمي بالوفد الأوروبي الرفيع، ووضعهم أمام مستجدات الساحة الوطنية، والجهود الأوروبية المطلوبة لإحلال السلام والاستقرار، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تقديره للموقف الأوروبي الداعم للشرعية الدستورية، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك التدخلات الاوروبية الانسانية والانمائية في مختلف المجالات.

اقرأ أيضاً

وأكد على أهمية مضاعفة الضغوط الدولية على المليشيات الحوثية الارهابية، ودعم الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة كخيار أمثل لجلب السلام والحد من التداعيات الكارثية للازمة الإنسانية الأسوأ في العالم.

وطالب الرئيس في هذا السياق المجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية بالنظر إلى ممارساتها وانتهاكاتها الفظيعة للقانون الدولي التي فاقت فيها تنظيمي القاعدة وداعش، وحلفائها في الحرس الثوري الإيراني.

من جانبه أكد الوفد الاوروبي، دعمه كافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار، وتخفيف المعاناة الانسانية في اليمن، وأهمية الضغوط الدولية المكثفة لإحياء العملية السياسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى