أرشيف

نداء عاجل لإنقاذ 81 أسرة يمنية من الموت المحقق في محافظة واحدة

اخبار من اليمن أطلقت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، نداء إستغاثة لإنقاذ (81) ألف أسرة نازحة من مخاطر الموت بموجات البرد القارس والصقيع في مخيمات النزوح بمديريتي مأرب الوادي ومدينة مأرب.

وقالت الوحدة التنفيذية “تلقينا نداءات ومناشدات خلال اليومين الماضيين من إدارات الطوارئ والإنذار المبكر وفرقها الميدانية في إدارة المخيمات، تحذر من مخاطر وتأثيرات موجات البرد القارس والصقيع الأخيرة التي تتعرض لها المحافظة”.

وأشارت إلى أن 81 الف أسر نازحة تواجه شتاءً قاسياً بإمكانيات ومأوى مدمر ومتضرر يضاعف معاناتها وتفتقر لأدني الخدمات وأساسيات المعيشة من طعام وماء وتدفئة ومأوى يحميهم ويحفظ لهم كرامتهم، وفق وكالة “سبأ” الرسمية.

وأضافت الوحدة التنفيذية “إن (197) مخيماً وموقعاً لتجمعات النازحين في المحافظة يعاني 98 في المائة منهم تأثيرات البرد بشكل عام.

اقرأ أيضاً

ودعت الوحدة التنفيذية، وكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجميع الشركاء للتدخل السريع والطارئ بإغاثة ومساعدة ألآف الأسر النازحة في المخيمات وتوفير مساعدات عاجلة لهذه الأسر والتخفيف من معاناتها.

وتحتضن محافظة مأرب 60٪ من إجمالي النازحين باليمن البالغ عددهم 4.3 مليون شخص، معظمهم من الأطفال والنساء.

ويبلغ إجمالي أعداد النازحين المعرضين لتأثيرات موجة البرد بشكل مباشر 56 ألف أسرة نازحة في 67 مخيماً منتشرة في صحاري مأرب، يسكنون في خيام ممزقة ومهترئة لا توفر لهم الحماية، ولا تقي الأطفال وكبار السن، من البرد وسط انعدام شبه تام للمواد والمستلزمات الأساسية للتدفئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى