أرشيف

ما الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر؟

اخبار من اليمن يبدو أن تجنب الحلوى والكعك والآيس كريم والشوكولاتة أمر منطقي جدًا عند محاولة خفض نسبة السكر في الدم. لذلك نتوجه لتناول الفاكهة لأنها تحتوي عل سكر طبيعي كما أن النسبة عادة ما تكون قليلة، بيد أن بعض من هذه الفواكه يكون حلو بشكل كبير ونحن لا نعلم ذلك.

وبحسب تقرير لموقع “بوركوا دكتور” الفرنسي، لتقليل نسبة السكر في الدم، يجب التخلص من المشروبات الغازية والكعك والآيس كريم، والمعجنات وببساطة، الأطعمة الغنية بالسكر. هناك أيضًا منتج طبيعي يجب الانتباه إليه: وهو الفواكه.

اقراء ايضاً :

هل يزيد الرمان من نسبة السكر في الدم؟ إليك الإجابة
ووفق ما نقلته “وطن“، عن مقابلة مع  المركز الطبي الأكاديمي كليفلاند كلينك، قالت أخصائية التغذية Beth Czerwony: “لا أريد أن يخشى أي شخص السكر الموجود في الفاكهة لأنها سكريات طبيعية. يعالجها الجسم بشكل مختلف عن السكر الموجود في ملفات تعريف الارتباط في البسكويت والكعك وما إلى ذلك”.

ومع ذلك، ينبغي ألا نفرط في استهلاكها أيضًا. لهذا السبب من المهم معرفة محتوى السكر في الفاكهة التي ستتناولها، خاصة إذا كنت تعاني من حالة طبية تتطلب مراقبة نسبة السكر في الدم والتحكم فيها.

وهكذا قام الخبير بتفصيل مستويات السكر في تسع فواكه يطلق عليها غالبًا “حلوى الطبيعة”.

البطيخ
هذه الفاكهة غنية جدا بالماء، كما تحتوي الفاكهة على 6 غرام من السكر فقط لكل 100 غام. ووفقًا للخبيرة، فقد تكون نسبة السكر فيه مرتفعة، لكنه منخفض الكربوهيدرات، ما يعني أن تناول قطعة في يوم صيفي حار لا يتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم لديك.

ينصح الاتحاد الفرنسي لمرضى السكر من جهته بعدم تناول البطيخ وحده لتجنب ذروة السكر في الدم و مرافقته بالزبادي لتقليل مؤشر نسبة السكر في الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى