أرشيف

بشكل خارق للطبيعة مشهد سقوط نيزك حجري كبير في السعودية غرب الرياض يثير رعب الجميع.. وخبراء الطقس يكشفوا عن مدى خطورته! فيديو وصور

اخبار من اليمن بحادثة غريبة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي  اليوم الخميس الموافق 9/2/2023 في الساعات القليلة الماضية فيديو يوثق سائق سيارة على الخط في منطقة الدوادمي شمال غرب الرياض لحظة سقوط نيزك حجري كبير ويضيئ بشكل مرعب.

ما هي حقيقة سقوط نيزك حجري كبير في السعودية؟ 

الجميع تساءل عن حقيقة الأمر حيث ظهر على أرض الواقع في الفيديو المتداول لحظة سقوط النيزك فجأة على الأرض وتناثر أجزائها حيث قام أحد الساقين توثيق هذه اللحظة الخارقة للطبيعة.

اقراء ايضاً :

 

ما هو الشيء الذي سقط من السماء على أرض الدوادمي؟ 

كشف الخبراء ان الجسم الذي أضاء منطقة الدوادمي: هو عبارة عن نيزك حجري كبير الحجم اخترق ودخل الغلاف الجوي للأرض، ومر في سماء المملكة واختفى بعد انفجاره مباشرة وآثار شكله الغريب رعب المواطنين شرق الرياض. 

 

ما هو سبب إضاءة النيزك في السعودية؟

أثار الضوء الذي رافق النيزك تساؤلات المواطنين ما دفع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني يخرج للتعليق قائلاً: “إن ما تداوله البعض على وسائل التواصل من ظهور نور قوي جهة نجد هو شعاع ضوئي مرئي وأن ظهور نور قوي جهة نجد هو شعاع ضوئي مرئي، يتكون عندما يخترق النيزك الغلاف الجوي للأرض”.

ما هو مدى خطورة النيزك الذي سقط في الدوادمي؟ 

كشف خبير الطقس بعد سقوط النيزك مباشرة عن خطورتة ليطمئن الجميع قائل “أن ما شعر به البعض جهة نجد وبعد محافظات الرياض، وتحديداً مثلث الدوادمي وعفيف وظلم، من هزة وسماع دوي صوت سقوطه، كان على شكل شهاب والشهاب، ما هو إلا شعاع ضوئي مرئي يتكون عندما يخترق النيزك الغلاف الجوي للأرض.

 

واضاف انه ربما يكون أيضا “كرة نارية” وهي أكبر من النيزك أو الشهاب المتفجر والتي يمكن أن تعني القذيفة أو الوهج، مؤكداً في الوقت نفسه، أنه لا أحد يعرف حتى الآن طبيعة الجسم المؤثر بشكل دقيق ولكن مع الوقت سيكشف التفاصيل.

 

وتداول اليوم فور سقوط النيزك المواطنين صورًا لجسم غريب صدر عنه نوراً ساطع وبروق مخيفة وسط أجواء شتوية شديدة البرودة وانخفاض درجات الحرارة واجتاحت تلك الصور مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى