أرشيف

تحذيرات شديدة للمواطنين والمقيمين من ماسيحدث خلال ساعات قليله في السعودية

اخبار من اليمن قام المركز الوطني للأرصاد السعودية اليوم اليوم الأربعاء باصدار تحذير عاجل من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة، والتي سوف تؤثر على نشاط الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والمهد وخيبر ووادي الفرع .

ووضح المركز أن الحالة بدأت من الساعة الثامنة صباحًا وسوف تستمر حتى الساعة الخامسة مساءً.

اقراء ايضاً :

 

شبه انعدام في الرؤية

و أصدر المركز تنويه تضمن ارتفاعًا في الأمواج تشمل تأثيراته نشاطًا للرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية على محافظة ينبع ومركز الرايس، مشيراً إلى أن الحالة مستمرة حتى الساعة السادسة مساءً.

هطول أمطار متفرقة

وتوقَّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره لهذا اليوم عن حالة الطقس على المملكة خلال الـ 24 ساعة القادمة – بمشيئة الله تعالى -، أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، مع فرصة لتكوُّن الصقيع في الصباح الباكر.

كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض، والشرقية.

رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية

ويستمر تأثير الرياح النشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، والباحة، ويمتد تأثيرها على أجزاء من منطقة نجران.

وأضاف أنه لا يستبعد تكوُّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى