أرشيف

أكاديمي: السفير السعودي آل جابر خاطر بحياته في أوج تصاعد الصراع باليمن

اخبار من اليمن تحدث الأكاديمي السعودي المعروف، المحلل السياسي ورئيس مركز ديمومة للدراسات والبحوث، الدكتور تركي القبلان، عن جانب، من الدور الذي يقوم به السفير محمد آل جابر في اليمن.

وقال القبلان، في تدوينة على حسابه بموقع تويتر، إن السفير السعودي، محمد آل جابر، “شخصية دبلوماسية ممثل للمملكة ولقيادتها السياسية ، وقدم جهده ووقته وخاطر بحياته في أوج تصاعد الصراع في اليمن وذلك كله خدمةً لبلده وللسلام في اليمن”.

وأشار الدكتور القبلان، إلى أن السفير آل جابر “لا يستحق من اليمنيين بجميع اتجاهاتهم السياسية إلا الاحترام والتقدير لمساعيه التي ترجم فيها أولويات السياسة السعودية تجاه اليمن كركن هام في الأمن الإقليمي “.

من جانبه، قال الكاتب السياسي، سليمان العقيلي، إن السفير آل جابر، دبلوماسي قدير سخر عمله ويركز جهده لبلوغ اهداف قيادته في يمن مستقر وآمن وموحد ومنخرط في تنمية مستدامة .

اقرأ أيضاً

وأشار في تدوينة على تويتر، رصدها “المشهد اليمني”، إلى أن “من يربط السفير محمد آل جابر بخلافات بين مغردين ، اعتقد انه تنقصه الحصافة السياسية و شئ من رجاحة الرأي”. وأضاف: ” اعانه الله على اصدقائه .. اما اعداؤه فالله كفيل بهم!”.

ويقود السفير آل جابر، وهو المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، يقود وفد بلاده في مفاوضات السلام، مع الأطراف المحلية والإقليمية والدولية، بشأن الأزمة اليمنية.

وتقود المملكة العربية السعودية، تحالفا عربيا لدعم الشرعية اليمنية المعترف بها دوليًا، وتحظى المملكة بإشادة من قبل مختلف الأطراف والمكونات اليمنية، ما عدى مليشيات الحوثي الانقلابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى