تعزيز التعاون الإنساني والتنمية المستدامة في عدن خلال اجتماع وزير الدولة وممثلي الأوتشا

عقد وزير الدولة ومحافظ محافظة عدن، عبدالرحمن شيخ، اجتماعاً مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) في عدن، بيتر إيكايو، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين.
استعرض الشيخ خلال الاجتماع جهود السلطة المحلية في تحسين الخدمات وتطبيع الأوضاع، مؤكداً على دعم الشركاء الإقليميين والدوليين. وفي هذا السياق، أكد أنه بالرغم من الصعوبات والتحديات، فإن الأوضاع الأمنية العامة في المحافظة مستقرة.
كما دعا وزير الدولة إلى أهمية تعزيز التنسيق والتركيز على التدخلات الإنسانية والتنموية التي تتناسب مع احتياجات المجتمع المحلي. وشدد على ضرورة الانتقال من أسلوب التدخلات الطارئة إلى برامج تنموية مستدامة، بالتعاون مع السلطات المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي، بهدف ضمان استدامة المشاريع وزيادة الفوائد منها.
كما تناول الاجتماع إنجازات الكتل القطاعية المشاركة في مجالات التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والاستجابة الطارئة وغيرها. وتم استعراض الخطط الخاصة بالمشاريع والبرامج التي سيتم تنفيذها في عام 2026، بالإضافة إلى الاحتياجات الإنسانية والتنموية الملحة في عدن.



