اللجنة الأمنية في سقطرى تناقش سبل تعزيز الاستقرار ومواجهة التحديات الأمنية

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة أرخبيل سقطرى اجتماعًا لمناقشة عدة قضايا تتعلق بالأمن والسلامة العامة، وتحديد الخطوات اللازمة لتعزيز الاستقرار في المنطقة.
خلال الاجتماع، تم التركيز على ضرورة التزام الأجهزة الأمنية باستتباب الأمن وتحديد التعامل حيال أي محاولات لزعزعة الوضع الأمني. كما تم التأكيد على أهمية الجاهزية وضرورة المتابعة المستمرة لضبط أي مخالفات قانونية.
وأشار وكيل محافظة سقطرى، العميد الركن صالح السقطري، إلى أهمية تعزيز unity بين كافة الجهود الرسمية والمجتمعية خدمةً للمحافظة وأبنائها. وشدد على دور التعاون بين مختلف المؤسسات في ترسيخ الأمن.
وأيضاً، أكدت لجنة المحافظة على أهمية اتخاذ تدابير أمنية للحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات، نظرًا لما تشكله من تهديد على حياة المواطنين. كما تم التأكيد على منع حمل السلاح داخل المحافظة وضرورة مواجهة أي مخالفات تتعلق بهذا الأمر.
ودعت اللجنة أبناء المجتمع، بما في ذلك المشايخ والشباب، إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي نشاطات تهدد الاستقرار. وأوضحت أن الحفاظ على الأمن مسؤولية جماعية تتطلب جهود الجميع.



