السعودية تعلن توطين نشاط جديد بنسبة 100 % وحرمان المقيمين منها إلى الأبد

جهينة يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  المملكة العربية السعودية اعلنت عبر لجان التوطين البدء في سعودت مهنة جديدة بنسبة 100 % وحرمان الوافدين من العمل بها، فقد أعلنت لجنة التوطين في منطقة نجران أنه تم بالفعل القيام بمجموعة من الجولات الميدانية للتأكد من سعودة نشاط بيع الذهب والمجوهرات وذلك في جميع أرجاء المنطقة وما حولها من نجران، شرورة، حبونا.

ولأجل متابعة نشاط التوطين، قامت اللجان الميدانية بتتبع عمل منشآت عديدة ووجدت أن أعداد السعوديين وصل إلى 119 عامل في تلك المهنة، دون أن يكون هناك أي وافد يشغلها لأنه تم منعهم نهائيًا، مع تحذير باقي المنشآت التي لم تلتزم بالقرار ولا زال هناك قليل الوافدين يشغلون العمل.

اقراء ايضاً :

 

 

توطين نشاط جديد بنسبة 100 %

أعلنت وزارة الموارد البشرية في منطقة نجران أنه هناك عدد من الأنشطة التي تم توطينها بنسبة 100 % في أغلب المناطق بالمملكة والتي من بينها الفساتين والاكسسوارات النسائية والذهب والمجوهرات، وأيضًا مستحضرات التجميل والملابس النسائية والأحذية والجوارب والعبايات، وهناك أيضًا عدد من الأنشطة التي مازال مسموح لبعض الوافدين بالعمل بها إلى أن يتم الإنهاء من توطينها كاملة، حيث تم إلى الآن توطينها بنسبة 70 % فقط للسعوديين مع إعطاء الوافدين نسبة 30 % للعمل بها.

المهن المسموح للوافدين العمل بها مع فرض إجراءات التوطين والسعودة في المملكة تزايدت معدلات البحث عن المهن التي يمكن من خلالها العمل للوافدين، حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية أن هناك عدد من الوظائف التي تم توطينها بنسبة 70 % والتي من بينها ملابس الأطفال والأثاث المكتبي والمنزلي وقطع غيار السيارات والساعات والسلع الرجالية والأجهزة والمعدات الطبية، وصولًا إلى الحلويات والعطور والدرجات النارية والنظارات والملابس النسائية وكافة مواد البناء، وذلك لأن هناك عدد من الوافدين ما زالوا يشغلون تلك الوظائف، علما بأنه هناك مهن مسعودة ومهن غير مسعودة ومهن تم توطينها كاملة.

نسب التوطين في المملكة

أيضا أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه وصلت نسبة التوطين في المملكة على بعض المهن والوظائف نسبة 100 % وذلك على بيع الهواتف وأجهزة اللاب توب وأيضًا المجوهرات والذهب، وأكدت الوزارة أنه دائمًا ما يكون هناك جولات للتفتيش صباحًا ومساء طوال ساعات العمل للتأكد من الالتزام بالتعليمات وفرض الغرامات على المخالفات في كافة أرجاء المملكة.

خبر محزن للوافدين في السعودية توطين نشاط جديد بنسبة 100 % وحرمان المقيمين منها إلى الأبد

السعودية تعلن توطين نشاط جديد بنسبة 100 % وحرمان المقيمين منها إلى الأبد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تعلن توطين نشاط جديد بنسبة 100 % وحرمان المقيمين منها إلى الأبد، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تعلن توطين نشاط جديد بنسبة 100 % وحرمان المقيمين منها إلى الأبد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق